المسلمون يرفعون الشكوى ضد راهب بوذي متطرف


------------------
تقدم يوم أمس الموافق لـ 18/5/2017م  كل من وزير مجالس البلديات "فيزر مصطفى"، ووزير التجارة والصناعة "رشاد بديع الدين"، وزعيم تحالف الوحدة الوطنية "آزاد سالي"، والنائب "إس. إم. ماريكار" برفع الشكوى لدى المفتش العام للشرطة "بوجيتا جاياسوندارا" ضد الراهب البوذي المتطرف "كالابودي أتي نجاناسارا" أمين عام جماعة "بودوبالاسينا" (BBS) البوذية المتشددة.
وطالب القادة المسلمون المفتش العام للشرطة باتخاذ إجراءات قانونية لازمة ضد الراهب البوذي المتطرف بسبب تصريحاته المستمرة والمعادية للإسلام والمسلمين والتي تهدف إلى الإضرار بسمعة دينهم ونبيهم والقرآن الكريم، مشيرين إلى أن هذا أزعج المواطنين المسلمين بشدة.
ومن جهة أخرى، اجتمع عدد من الوزراء والسياسيين المسلمين اليوم الموافق 19/5/2017م لبحث آلية مشتركة لحل التحديات التي يواجهها المسلمون من قبل البوذيين العنصريين في البلاد. وقد شارك في هذا الاجتماع وزير التنمية الحضرية وإمدادات المياه والصرف الصحي "رؤوف حكيم"، ووزير مجالس البلديات "فيزر مصطفى"، ووزير الشؤون الإسلامية وخدمات البريد "عبد الحليم"، ووزير الدولة لإعادة التأهيل وإعادة التوطين "إم. إل. إي. إم. حزب الله" وغيرهم.
كما قامت بعض المنظمات المدنية المسلمة برفع شكوى لدى مكتب السيدة "ريتا إيزاك" المقررة الخاصة المعنية بقضايا الأقليات، مطالبين إياها بالضغط على الجهات المعنية لإنفاذ القانون والنظام في الدولة على إتخاذ تدابير فورية لوقف الممارسات العنصرية والكراهية الدينية المتصاعدة ضد المسلمين في البلاد.  
ومن جانبها حثت جمعية علماء سريلانكا المسلمين على كثرة التضرع إلى الله تعالى بالدعاء والقنوت لكشف الضر عنهم.
والجدير بالذكر أن تصريحات الراهب البوذي المتطرف "نجاناسارا" في السنوات القليلة الماضية والتي استخدم فيها كلمات السب والشتم والتنقيص والازدراء والتحريض دفعت البوذيين إلى القيام بممارسات عنصرية واستخدام العنف ضد المسلمين، والاعتداء على مساجدهم ومحلاتهم التجارية، ونهب ممتلكاتهم.

Comments

  1. اللهم احفظ المسلمين اخواننا في كل مكان

    ReplyDelete
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

பெட்ரோல், பொருட்க‌ள் விலை அதிக‌ரிப்புக்கு முஸ்லிம்க‌ள் அல‌ட்டிக்கொள்ள‌ தேவையில்லை.

தற்கொலைதாரி இப்ராஹிமின் கொலோசியஸ் நிறுவனத்துக்கு செம்பு பித்தளைகளை வழங்கினார் என்ற ஒரு குற்ற சாட்டையே ரிஷாட் கைதுக்கு காரணமாக கூறுகின்றனர்