Tuesday, October 24, 2017

الأمم المتحدة تشدد على ضرورة تحقيق العدالة تجاه المسلمين في سريلانكا

*اسريلانكا*


شدد السيد "بابلو دي غريف" المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بتعزيز الحقيقة والعدالة والجبر وضمانات عدم التكرار على ضرورة تحقيق العدالة تجاه المسلمين المشردين من شمال البلاد من قبل المتمردين التاميل عام 1990م.
جاءت تصريحات المقرر الخاص للأمم المتحدة يوم أمس الموافق 23/10/2017م في العاصمة كولومبو بعد ختام جولته الرسمية التي استغرقت 14 يوماً لتتبع تطور أوضاع حقوق الإنسان في سريلانكا.
كما حذر السيد "بابلو دي غريف" من أن بطء سريلانكا في الوفاء بالتزاماتها في تحقيق المساءلة حول جرائم الحرب المزعومة ضد قواتها يستلزم المحاكمات الدولية، مشيراً إلى تسييس عمليات العدالة الانتقالية في سريلانكا إلى حد كبير. وحث سريلانكا على التحرك السريع في وضع برامج شاملة مستقلة وعادلة لمعالجة القضايا العالقة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية وتحقيق المصالحة الوطنية في البلاد.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد "بابلو دي غريف" اجتمع مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والعديد من كبار الوزراء والمسؤولين السريلانكيين. كما زار المناطق المتضررة بالحرب الأهلية، والمناطق المتضررة بأحداث العنف الأخيرة ضد المسلمين ومناطق إسكان النازحين حيث اجتمع هناك مع المتضررين  لبحث أوضاعهم.

No comments:

Post a Comment

வடக்கு, கிழக்கு அபிவிருத்திக்கு பாரிய நிதி ஒதுக்கிடு - அமைச்சர் ரிஷாட்

ஊடகப்பிரிவு  வடக்கு, கிழக்கு அபிவிருத்திக்காக இந்த அரசாங்கம் பாரிய நிதியை ஒதுக்கி உள்ளதாக அமைச்சர் றிஷாட் பதியுதீன்  தெரிவித்தார். வவுனிய...